المدن

تهريج في المدن و تزوير للثقافة و الفنون

جمعة, 12/11/2021 - 11:16

من المفارقات التي تحز في النفس ما تقوم به الجهات العليا في الدولة الموريتانية بكل وقاحة واستهتار ، حيث تتخلى عن مسؤليتها الأخلاقية والقانونية والدستورية والسّماوية...

الخوف حتى من التسميات...خاص

خميس, 09/09/2021 - 09:47

بنشاب: أي جديد في ما جاء به وزير الثقافة حول مهرجان المدن القديمة...!!!

تسمية جديدة "مدائن التراث" وبدل التسمية القديمة (مهرجان المدن القديمة) أي العبارتين أعم و أشمل و أسهل استيعاب لدى المواطن البسيط#هدف المهرجان#.... ؟؟؟؟

هل يعي وزير الثقافة الناطق باسم الحكومة الفرق بين  مدُن و مدائن و مدَن و أي عمق دلالي جديد في التسمية...؟؟؟

فتية المدن و سم التخريب...

سبت, 19/06/2021 - 10:01

بنشاب : مدينة بنشاب زهرة تيجيريت المتفتقة، ونبع الحياة الوحيد بين أطراف صحراء شاسعة، تعاني منذ فترة من تجفيف ممنهج لعروق أسس البقاء: الماء والكهرباء، وهي المشيدة على سطح أعذب بحيرة في الوطن، والمجهزة بأكبر المولدات الكهربائية التي تكفي لمدينتين بحجمها.

الحكومة، الفيروس و المدن....توضيح

أربعاء, 16/12/2020 - 20:42

بنشاب : في حديثه و تعليقه عل  نتائج مجلس الوزراء ذكر الناطق الرسمي باسم الحكومة وكالة، السيد لمرابط ولد بناهي، أن إغلاق الطريق بين المدن مازال غير وارد و"نأمل ألا نصل إليه" على حد تعبيره.

مهرجان المدن القديمة : الحفاظ على المكانة الى الطفرة الاقتصادية،..فلم الالغاء؟؟؟

جمعة, 30/10/2020 - 10:29

بنشاب : لماذا تم الغاء مهرجان المدن القديمة؟؟ لماذا منعت تلك المدن من مصدر اقتصادي، و مالي و هي المدن التي ليس لها سوى السياحة؟.. عن فوائده و ما كانت تستفيده هذه المدن كتب أحدهم :

عاجل : تمديد الاغلاق بين المدن اسبوعين اضافيين

جمعة, 03/07/2020 - 18:00

بنشاب : قررت اللجنة الوزارية المكلفة بملف كورونا وبعد اجتماعها في القصر مع رليس الجمهورية وبعد اطلاعه علي الحالة الصحية العامة في البلد تم   الابقاء علي الغلق بين المدن اسبوعين اضافين احترازيا من تكاثر  تفشي الفيروس في العاصمة  ومن المنتظر ان يلقي رئيس  الجمهورية خطابا الي الأمة  لانارة الرأي العام حول خطور الفتح بين المدن .