جهوي

ربوع إينشيري و السياحة...الصور

ثلاثاء, 06/12/2022 - 20:30

بنشاب : شتاء ولاية إينشيري الكيلومتر 150 - طريق نواكشوط ، أكجوجت

نقلا عن منصة موريتانيا_الآن

ماذا قدمت شركات التعدين....

اثنين, 05/12/2022 - 13:35

بنشاب: ....في كل دولة العالم التي تستثمر فيها مجموعة
First Quantum Minerals 
  تهتم الادارات في تلك المصانع بالبيئة وتمول حملات كبيرة من أجل التشجير وهذا واجب ويعد أهم بند ضمن دفتر إلتزاماتها .......

مشكلة المياه في أكجوجت ينطبق عليها المثل جاور الماء تعطش

أحد, 04/12/2022 - 22:44

بنشاب : مشكلة المياه في أكجوجت ينطبق عليها المثل جاور الماء تعطش .
فكيف يعقل أن تضع دولة ذات سيادة أمنها المائي خصوصا بحيرة بنشاب العذبة تحت تصرف أجنبي سيئ السمعة كMCM تستنزفها في عمليات الإنتاج وصقل الحجارة وتمنعها على الساكنة ؟
شكرا للوالد محمد ولد سويدي على الصراحة والصدق

الإستقلال التكريم و الإدارة الجهوية

خميس, 24/11/2022 - 15:06

بنشاب : إننا نشجب تصرفات الإدارة الجهوية بإينشيري التي ستكرم وتختار مدرسين للتكريم بشرط عدم مشاركتهم في الإضراب..
حسب نقيب تام في أكجوجت Mohamed Mehdy Mehdy 

مهلا أيتها العمدة.....!!!!

سبت, 12/11/2022 - 19:58

بنشاب : عاجل نهب ذهب وفوسفات بلدية آوليكٍٍات .....

عضو اتحادية المزارعين سابقا تفضح تعاطي الوزارة مع مشاكلهم...

أربعاء, 09/11/2022 - 21:40

بنشاب : مداخلة، رائعة أمام وزير الزراعة لعضو إتحادية المزارعين السابقة كمن منت أعمر فال فضحت الكيل بمكيالين و تعاطي الوزارة الغير شفاف مع المزارعين.... 

أكجوجت غموض يلف سرقة مساعدات مقدمة من تازيازت لمزارعي إينشيري...

خميس, 03/11/2022 - 11:12

بنشاب : أفادت مصادر مطلعة من ولاية إينشيري ان بلدية اكجوجت تعرضت لسرقة نوعية ضحيتها   مساعدات مقدمة من طرف شركة   تازيازت للمزارعين..
المعلومات الواردة تقول ان الشرطة استمعت أمس  لحارس البلدية لكن للاسف في ظل  حجب المعلومة  عن الصحافة  المستقلة هنالك

حال الإدارة اليوم و تقريب الخدمات....أي خدمات!!!؟؟؟؟

أربعاء, 26/10/2022 - 13:26

تقريب الخدمات من المواطنين الذي دعا له الرئيس هكذا هو مثال لأغلب إدارات الدولة و الخدمات على البلاط.... 

و كمثال حي هكذا أحد مكاتب شركة الفساد والتحايل SOMELEC و هكذا تستقبل الزبناء في  أكجوجت عندما يكون التحصيل وإفراغ جيوب الفقراء هو الهدف ...علق أحدهم....
#نحن_شعب_غريب

ثلاثي الحرب : أطر موريتانية في MCM، مافيا أجنبية و المناديب...

ثلاثاء, 25/10/2022 - 22:59

بنشاب : حرب جديدة بين الاطر الموريتانية المتحكمة في MCM ومافيا اجنبية في الشركة وقودها المناديب 

وصلني  ان مناديب  عمال MCM مقبلين على  مهرجان عمالي غدا ينتظر منه اعلان استنفار في العمال حتى ان جماعة الانبطاح تلوح بالذهاب إلى أبعد من ذالك كالتالويح بالاضراب ..

الملفت و الأَوْلى....فيديو

سبت, 22/10/2022 - 07:59

بنشاب : الملفت في هذه القضية أن المواطنين لديهم " الجرأة " على التظاهر ضد نهب أو قرصنة متنفذين لمساعدات ممنوحة لهم من شركة نهب، وليست لديهم نفس الجرأة للتظاهر ضد نهب خيرات البلد ( خيراتهم ) التي تدر آلاف المليارات سنويا على الدولة ولا تصلهم منها شربة ماء أو حبة دواء أو أية خدمة عمومية.

من ص/ hacen abbe 
#الحرية_لفاطمة_ابنيجاره

الصفحات