عن مؤتمر جبهة التغيير الديمقراطي كتب الأستاذ/ عبد الرحمن أحمد زروق...

سبت, 02/12/2023 - 20:42

بنشاب : حظيت مساء اليوم بشرف الحضور لمؤتمر جبهة التغيير الديمقراطي بناء على دعوة من رئيس مكتبها التنفيذي معالي الوزير المحترم سيدنا عالي ول محمد خونا  وهي مناسبة تجدد من خلالها الجبهة مواقفها المعهودة تجاه القضايا العادلة التي تهم الوطن والمواطن والتي شكل اهتمام الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز بها وبالنضال من أجلها سببا رئيسيا في متابعته اليوم واستهدافه استهدافا مدانا من كل الأحرار والوطنيين في هذا البلد، الذين يقدرون عاليا ما حققه للشعب الموريتاني من مكتسبات خلال العشرية.


لقد أسهب معالي الوزير الرئيس سيدنا عالي ولد محمد خونا خلال خطابه اليوم فيما تعرض له الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز من معاناة ومحنة شديدة أدت إلى سجنه ومرضه على أنها لم تثنيه عن وعيه بالنضال من أجل تحرير الوطن من الفساد وفق الخيارات المعتمدة والمتاحة في الدستور والتشريعات الوطنية مع مراعاة السكينة العامة وسلامة الوطن والشعب. 
مطالبا في معرض حديثه بالعدالة واحترام تطبيق القانون فيما يتعلق بمظلمة قائد مسيرة الإنجازات و عشرية النماء.
معالي الوزير أخي وزميلي محمد جبريل عدد بشكل واضح وجلي معاناة الشعب الموريتاني وما مسه من تدني في الخدمات العمومية وكذلك النكسة التي عرفتها البلاد جراء غياب الحريات العامة وتضييق الخناق على أبناء الشعب الموريتاني وتهجيرهم قسرا نحو المجهول مسجلا ملاحظة هامة بالتلوين وازدواجية المعايير في تعاطي القضاء مع المادة 93 من الدستور ....


فيما عرج عضو المكتب التنفيذي للجبهة الأخ البكاي على الاستهداف الواضح للرئيس من خلال تحديد طبيعة مصادر الأموال التي يتهم الرئيس السابق بحيازتها معتبرا أن تصريح ولد عبدالعزيز الأخير وضع القضاء الموريتاني والعدالة عموما أمام حرج كبير يصعب معه الالتفاف على حقيقة ما جرى مطالبا بمساءلة الرئيس الحالي .
بصفتي أستاذ جامعي ومهتم بالشأن العام أثمن عاليا تبني الجبهة اليوم خلال حديث معالي الوزير محمد ولد جبريل للظلم الذي تعرضت له وزميلي الأستاذ Mohamed Ba ضمن مظالم كثيرة ومتنوعة لا حصرة لها يعيشها الشعب الموريتاني اليوم بفعل غياب القانون وهشاشة المؤسسات .


بعدما تخلت النقابة الوطنية للتعليم العالي والأحزاب والهيئات والبرلمانيين عن مسؤولياتهم بما يعني اهتمام جبهة التغيير الديمقراطي بكل القضايا العادلة المطروحة في الساحة الوطنية. 

وفي الأخير فإنني وفور مغادرة ولد عبدالعزيز للسلطة بشكل ديمقراطي ومسؤول قل نظيره دونت على صفحتي الشخصية بفيسبوك ما مضمونه أن دعمي للرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز يتجدد ولا ينقضي بانقضاء مأموريتين نظرا لما أنجز للشعب الموريتاني من مكاسب سياسية واقتصادية واجتماعية وطنيا ودوليا.
د/عبدالرحمن أحمد زروق 
بتصرف 
خلال مؤتمر جبهة التغيير الديمقراطي اليوم .