ترفض

محكمة الإستئناف ترفض طلبا بمنح حرية مؤقتة للرئيس السابق

خميس, 21/03/2024 - 18:34

بنشاب : اصدرت الغرفة الجنائية بمحكمة استئناف انواكشوط قرارا برفض طلب تقدم به دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز يتعلق بمنحه حرية مؤقتة ،وبرره بمجموعة من الأسباب التي لم تقنع المحكمة والنيابة العامة التي تصرفت على الملف بمعارضتها لطلب الحرية ..

محكمة الفساد ترفض طلب نقيب المحامين تعليق جلساتها لإتاحة الفرصة لعودة دفاع عزيز

ثلاثاء, 17/10/2023 - 19:20

بنشاب : رفض رئيس المحكمة المختصة في جرائم الفساد القاضي عمار ولد محمد الأمين، طلبا تقدم به نقيب المحامين بونا الحسن، طلب فيه تعليق محاكمة الرئيس السابق لإقناع فريق دفاعه بالعودة للمحكمة.

موريتانيا ترفض إنزال مهاجرين سنغاليين على أراضيها

ثلاثاء, 29/08/2023 - 13:45

بنشاب : قالت متحدثة باسم الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إن رفض موريتانيا إنزال 168 مهاجرا أنقذتهم سفينة تابعة للحرس المدني الأسباني، لا يؤثر على العلاقات بين البلدين.

وأكدت إيزابيل رودريغيز، في مؤتمر صحفي، أن “الخلافات الإجرائية مع السلطات الموريتانية لا تؤثر على العلاقات والتعاون الذي نقيمه معها في مجال الهجرة”.

المحكمة العليا ترفض كل الطعون المقدمة أمامها باستثناء 3 مكاتب

أربعاء, 07/06/2023 - 17:02

بنشاب : رفضت الغرفة الإدارية في المحكمة العليا كل الطعون المقدمة لها في نتائج الانتخابات الجهوية والبلدية، والتي جرى التصويت فيها يوم 13 مايو المنصرم، باستثناء ثلاثة مكاتب التصويت قررت إعادة الفرز فيها.

ورفضت الغرفة عشرات الطعون التي تقدمت الأحزاب السياسية في نتائج هذه الانتخابات، والتي تجاوزت 60 طعنا.

المحكمة ترفض استئناف فريق دفاع “عزيز” بطلب حرية مؤقتة

خميس, 30/03/2023 - 08:38

بنشاب : قررت الغرفة الجزائية الجنائية بمحكمة استئناف نواكشوط تأكيد قرار محكمة جرائم الفساد المتعلق برفض منح الرئيس السابق حرية مؤقتة،

ونظرت المحكمة في تشكيلة مشورتها الملتئمة بقصر العدل بنواكشوط الغربي في الطلب المقدم امامها من طرف دفاع الرئيس السابق والمتعلق بالغاء قرار محكمة جرائم الفساد ومنح حرية لموكله .

 

عاجل : المحكمة ترفض جميع طلبات الإفراج المؤقت المتعلقة بمتهمي ” ملف العشرية “.

جمعة, 03/02/2023 - 19:55

بنشاب : علم ” مركز التنوير ” من مصدر موثوق أن طلبات الإفراج المؤقت التي تقدم بها محاموا المتهمين في ملف العشرية تم رفضها بدون إستثناء .

مالي ترفض استقبال عدة رؤساء أفارقة

أحد, 25/09/2022 - 13:53

بنشاب : أبلغت الحكومة المالية المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا بأنه لا يمكنها استقبال الوفد رفيع المستوى يوم الثلاثاء القادم “بسبب ازدحام في جدول أعمال الحكومة”.

واقترحت الحكومة، في رسالة للإيكواس، تأجيل زيارة الوفد الذي يضم رؤساء ‎التوغو، السنغال وغانا، إلى يوم الخميس أو الجمعة المقبلين.

أسرة ترفض مدونا تقدم بخطبة ابنتها (التفاصيل …

أحد, 08/05/2022 - 20:39

بنشاب : نقلا عن موقع  الجواهر الألكتروني فقد تقدم إلى  أسرة في سكطار   بكيفة رجل يريد  يد  كريمة الأسرة المحترمة ،وقدم السيد نفسه بوصفه مدونا،واعتقدت  الأسرة أنها بصددصيد ثمين  وأن الحظ أبتسم لكريمتها الشابة.

لكن الأسرة تريثت لإستقصاء أخبار المدون ولمعرفة مستواه الوظيفي الذي يحدد مداخيله المالية .