أين

أين وصل...؟

أحد, 10/03/2024 - 20:22

بنشاب : سؤال يفرض نفسه في كل واقعة وكل حدث في بلدنا، فأين وصل كل مشروع بدأنا فيه، وكل وعد تعهدنا به، وكل ملف فتحناه؟
أين وصل ملف المسيئة على نفسها، يوم كتبت ما كتبت، وحازتها الشرطة لامتصاص نقمة الشارع؟
وأين وصل الملف الكيدي الملفق على الرئيس محمد ولد عبد العزيز؟

أين الأمس من اليوم....!!؟

سبت, 16/12/2023 - 11:11

بنشاب : حافظ ولد عبدالعزيز بشكل غير مسبوق على التناوب السلمي على السلطة ودمقرطة الحياة السياسية رغم التيار الجارف لاجهاض كل محاولات بناء دولة المؤسسات والقانون الذي قادته النخب الفاسدة بتحالف مع الأنظمة التي أدارت دفة الحكم في البلاد. 

رسائل أغشت المجيد (7) انقلاب صامت في موريتانيا.. أين فخامة الرئيس مما يجري..؟

خميس, 24/08/2023 - 12:37

بنشاب : سؤال يطرح نفسه بإلحاح من خلال الأحداث الجارية في الوطن منذ أشهر،  ولكنه يصبح أكثر بروزا وإلحاحا لدى من شهد مثلي أمس في مخافر مديرية مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية إحدى أغرب حلقات البحث التمهيدي الذي يخضع له رئيس الجمهورية السابق السيد محمد ولد عبد العزيز وأركان حكمه وأغلبيته، بناء على توصيات لجنة برلمانية مشبوهة تتهمهم بالفساد!

أين شعار الجمهورية ....!!؟

سبت, 12/08/2023 - 02:03

بنشاب : بعض القضايا لا دخل للسياسة بها فتأمين الحياة من اوكد  الأولويات و  على رأس مطالب التأمين محاربة الجوع و العطش و الخوف والمرض و الجهل ، فماذا وفر الوطن لرعاياه من  مطالب تأمين البقاء على قيد الحياة  حتى يتسنى  البحث عن السعادة و الرخاء و العيش الكريم تحت شعار الجمهورية .....؟

من ص/ الإعلامي و المدون سيدي عيلال 

أين السياحة في إينشيري........!؟

سبت, 01/07/2023 - 22:21

بنشاب : لاتملك ساكنة مدينة أكجوجت المنجمية من خيارات للسياحة والترفيه في العيد سوى ركوب المخاطر وتسلق هذا الجبل السردح (كدية #شتدو) وأخذ صور من الأعلى للمدينتهم المنكوبة تارة ولمصنع عملاق المعادن MCM وحركة شاحنات النهب تارة أخرى .

أين نتائج فحوصات الشاي....؟؟؟

خميس, 25/05/2023 - 15:17

بنشاب : أين نتائج فحوصات الشاي؟؟؟
ذاك بعد سؤال.

أين يحصل هذا .....!!!؟

سبت, 18/02/2023 - 13:56

بنشاب : أي نظام و أي أمن ينكل بشعبه بهذه الطريقة البشعة نهارا جهارا تسجله كاميرات الهواة و الطرقات و أمام قصر يبدو انه ديست قيمه المؤسس عليها و هي قيم العدالة و احترام حقوق الإنسان و تطبيق القانون و التصدي للإنتهاكات التي تقوض المساواة و التعبير عن الآراء و حرية التفكير....

فهل أريد لهذا الشعب أن لا يكون تفكيره  غير هذا..!!!!!؟

دولة بشعبين أين ميزان الإنصاف......!!

ثلاثاء, 27/09/2022 - 15:27

بنشاب: كتب الناشط (hacen abbe) على صفحته...: يكشف لنا " ميزان الإنصاف " في كل مرة كم هي دولتنا بشعبين، ففي الوقت الذي كان فيه شعب تفرغ زينه ينفق هدرا مئات الملايين على مهرجانه " الثقافي " بمدينة لعيون والاستمتاع بمشاهدة سباق الإبل ( كأس رئيس الجمهورية ) بانواكشوط، وبالطرب " الزيداني " بانواذيبو ( حفل المنطقة الحرة ) ، كان الشعب الموريتاني يعاني الأمر

أين الأمن أين الأمن، هل وصلنا لهذا الحد....

سبت, 11/06/2022 - 10:25

بنشاب : رحم الله هذه الأم التي قتلت بدم وهي خارجة لتأمين حفاظة لرضيعها ، ما جعلني أدون الحادثة ليس لتسجيل موقف ضد الأمن ،لكن لتسجيل ملاحظة عنا  نحن معاشر المواطنين : صحافة ورجال رأي وساسة وأيمة ودعاة وأساتذة ومجتمع مدني  و.... فما ألاحظه أن إنسانيتنا بدأت تتبخر بشكل كبير ،فهكذا حوادث لم يعد يهز مشاعرنا !

أين قطب التحقيق العجيب ومفوضية الجرائم المرعبة والأمن السياسي؟!

ثلاثاء, 07/06/2022 - 07:31

إن تبديد 6000مليار اوقية خلال ثلاث سنوات من حكم الرئيس الغزواني لهو أبلغ رسالة اننا شعب بلا شعور ومجتمع مدني قابع في مهاوي المخازي ونخبة بلا اخلاق مدنية وسياسية جسدت المعني الحقيقي للنكبة، ووطن ميؤوس من انتشاله..!
6بليون اوقية مداخيل أنفقت  والأوضاع العامة ساءت عشر مرات عما تركها الرئيس السابق.

الصفحات