السلطة

إلى المجلس الدستوري.... بعد عدم أهلية السلطة على أعوانها...

ثلاثاء, 28/02/2023 - 11:58
الكاتبة / عزيزة البرناوي

بنشاب : بعد أن اتضح أن لا سلطة لفخامة الرئيس محمد ولد الغزواني على أعوانه، المتحكمين في تسيير الملف الكيدي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، و الذين صرحوا بعدم انصياعهم لأوامره، في إشارة صريحة لعدم أهليته حسب معرفتهم الشخصية به لاتخاذ القرارات السيادية و السياسية في هذا الملف، و احتكارهم لسلطة تقرير مصير المواطنين واستهدافهم للأبرياء قصد مصادرة حقوق

فدرالي سابق: : ...نريد محاكمة و لو غير عادلة...

جمعة, 02/09/2022 - 10:12

بنشاب : كنا قد طالبنا قبل أشهر، في جبهة التغيير على لسان الفدرالي السابق السيد محمد ولد عابدين، بنفس مطالب هيئة الدفاع عن الرئيس السابق، في هذا الفيديو، بمحاكمة علنية، ولو غير عادلة، لأننا فقدنا الثقة في القضاء المحلي، بسبب التعامل التمييزي، الذي طبع إجراءات الملف منذ البداية وحتى هذه اللحظة.

إن كان مهندس السياسة الأمنية على رأ س السلطة...فلم الخلل...؟؟؟

خميس, 10/03/2022 - 10:53

بنشاب: بعد تجاهل السلطات المالية للاتصالات الموريتانية، الحاكم العسكري المالي يتصل بغزواني، فهل غزواني فعلا هو مهندس سياسة موريتانيا الأمنية كما يزعم المطبلون...؟
Aziza Barnaoui

كنكوصة: صراع أجنحة النفوذ و السلطة... و الشعب يزداد مآسي

جمعة, 08/10/2021 - 11:51

بنشاب/: تشهد مقاطعة كنكوصه منذ ثلاثة أشهر حملة انتخابية ساخنة يقودها زعيما الصراع السياسي بهذه الدائرة رئيس مجلس إدارة اسنيم الوزير السابق كاب ولد أعليوه ووزير التنمية الحيوانية لمرابط ولد بناهي؛ حيث يشرفان على تنظيم اجتماعات مكثفة داخل قرى المقاطعة ؛وأحيائها في معركة شرسة من أجل جذب المجموعات القبلية والأسرية لصالح هذا القطب أو ذاك.

بعد عامين من التبادل على السلطة

اثنين, 02/08/2021 - 03:29

كان سقف الانجازات في عشرية "النهب" بمستوى إنشاء مشاريع مثل :
-ضبط الحالة المدنية بنظام معلوماتي ابيومتري متكامل 
-رفع مستوى إنتاج الطاقة من 81 إلى 565 ميجاوات 
-مشروع آفطوط الساحلي - آفطوط الشرقي - مشروع اظهر و شق قناة للري بطول 50 كلم و تحقيق اكتفاء ذاتي في مادة الأرز زاد على نسبة 70%

رموز السلطة و رموز المعارضة ؟!

أحد, 25/07/2021 - 09:58

بنشاب: المعارضة السابقة منزعجة من "قانون الرموز" لأنها لا تريد أي حصانة للرئيس، بل تريد جرجرة الرؤساء و التشهير بهم و سجنهم و ربما سحلهم إذا أمكن.

مصادر : جهات في السلطة تساوم الرئيس السابق مقابل إنهاء متابعته...

أربعاء, 23/06/2021 - 23:48

بنشاب: قالت مصادر مقربة من الرئيس السابق، محمد ولد عبد العزيز، إن جهات في السلطة ساومته أمس،  و عرضت عليه وقف محاميه في فرنسا إجراءات رفع الدعوى القضائية التي ينوون رفعها ضد الحكومة الموريتانية لدى المحاكم الأوروبية، و الكف عن إتهام النظام في وسائل الإعلام، مقابل إنهاء السلطات متابعته قضائيا بحفظ الملف و إلغاء تجميد ممتلكاته وممتلكات أقاربه، لكن الرئ

رئيسة حزب حواء: السلطة التشريعية لم تجد اي تهمة توجهها للرئيس...

أربعاء, 17/03/2021 - 21:55

بنشاب:  قالت رئيسة حزب "حواء" سهلة بنت أحمد إن "السلطة التشريعية لم تجد أية تهمة توجهها للرئيس السابق محمد عبد العزيز " وأن هذا هو ما أضطرها "إلى إحالة الرئيس والملف معا إلى النيابة العامة".

من الإبتزاز الى ..."" التطبيع""....تدوينة

أحد, 28/02/2021 - 20:31

بنشاب: التقارب ما بين الصحافة فى انواذيبو والسلطات المحلية من منتخبين و ادارة جهوية ومسيري بعض المؤسسات العمومية  ، أمر يراه البعض دليلا على التحسن فى الأوضاع العامة و كل الأمور التى تعالجها الصحافة وإلتى أنشئت من اجلها اصلا . ويراه البعض الآخر أمرا يدعو إلى القلق والحيرة  .

هل باتت السلطة التنفيذية تتدخل في القضاء...؟؟؟...

جمعة, 29/01/2021 - 21:15

قالها أحدهم و نطق منهم واحد حتى و لو كان للاستهلاك الإعلامي الا انه يحمل بعضا من الحقيقة التي غيبت عن قصد.

فقد انتقد النائب وعضو اللجنة البرلمانية الصوفي ولد الشيباني تعامل السلطة التنفيذية مع المسؤولين المشمولين في ملف التحقيق، وذلك بإعادة الثقة في بعضهم من خلال إسناد وظائف لهم، وإعفاء نظرائهم بحجة التفرغ للدفاع عن أنفسهم.