المياه

عمدة عين أهل الطايع : الوقت حان لاستغلال المياه في سد سگليل

جمعة, 08/09/2023 - 12:39

بنشاب : كتب عمدة عين أهل الطايع محمد ولد شينون ما نصه :

عند عنه باحت 

لم يعد المنطق ولا العقل يقبل أن نبقى وللعام الثاني تواليا  نتفرج على هاذه الكميات الهائلة التي تم حصرها في هاذا لسد ( سد سكليل ) وهي تتبخر في ظل الحاجة الماسة لها في شتى المجالات  ( الزراعة ، مياه الشرب ، الطاقة ، زراعة الأسماك …..الخ ) )  . 

لمنع المضاربات.. الحكومة تعلق بيع المياه في نقاط التوزيع في نواذيبو

جمعة, 01/09/2023 - 13:38

بنشاب : أعلنت وزارة المياه والصرف الصحي، أمس الخميس، تعليق بيع المياه في  جميع نقاط توزيع المياه في مدينة نواذيبو، لـ”منع المضاربات ببيع الماء للمواطنين”.

وقال وزير المياه إسماعيل ولد عبد الفتاح، إن القطاع سيوفر أسطولا من الصهاريج لتوزيع الماء على المتضررين من أزمة المياه الحاصلة في مدينة نواذيبو منذ أسابيع.

تيرس زمور: نقص المياه يهدد مستقبل الزراعة في الولاية

سبت, 26/08/2023 - 15:42

بنشاب : تتميز ولاية تيرس زمور بخصوبة أراضيها الزراعية رغم الإكراهات التي تعترض المزارعين الذين لا زالوا يعملون بطرق بدائية في الزراعة مما قلل من استخدام المساحات المخصصة للزراعة وإن كانت مشكلة المياه هي الأخرى تقف حجر عثرة في وجه المزارعين الذين تسلحوا بالهمة لقهر الظروف من أجل أن تلتحق ولاية تيرس زمور بركب الولايات الزراعية.

شركة المياه تكشف تعرض انبوب معالجة مياه أظهر لعمل تخريبي...

سبت, 08/04/2023 - 14:53

بنشاب : أعلنت الشركة الوطنية للماء أن أنبوب إمداد سكان ولاية الحوض الشرقي بمياه أظهر يعاني من تسرب ناجم عما قالت إنه عمل تخريبي على مستوى صمام التفريغ عند الكيلومتر 42 على الطريق الرابط بين مدينتي النعمة وانبيكت لحواش، كما لم تذكر  شيئ عن من يقف وراء هذا العمل التخريبي.

انقطاع خدمة المياه عن عدة أحياء بالعاصمة نواكشوط

أحد, 02/04/2023 - 15:47

بنشاب : تشهد عدة أحياء من مقاطعة عرفات في العاصمة نواكشوط، انقطاعا لخدمة الماء الصالح للشرب لمدة تجاوزت 24 ساعة.

واشتكى عدد من سكان المقاطعة من انقطاع المياه بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، مؤكدين أنهم يواجهون خطر العطش في ظل هذه الانقطاعات.

مشكلة المياه في أكجوجت ينطبق عليها المثل جاور الماء تعطش

أحد, 04/12/2022 - 22:44

بنشاب : مشكلة المياه في أكجوجت ينطبق عليها المثل جاور الماء تعطش .
فكيف يعقل أن تضع دولة ذات سيادة أمنها المائي خصوصا بحيرة بنشاب العذبة تحت تصرف أجنبي سيئ السمعة كMCM تستنزفها في عمليات الإنتاج وصقل الحجارة وتمنعها على الساكنة ؟
شكرا للوالد محمد ولد سويدي على الصراحة والصدق

الرسالة القادمة "المساءلة"و تحريك المياه الراكدة...

أحد, 12/12/2021 - 11:03

بنشاب: يبدو أنّ الرسالة القادمة هذه المرة من خلف أسوار مدرسة الشرطة فاجأت الجميع، فأثلجت صدور البعض ورسمت على وجوه البعض الآخر علامات الاستفهام والتعجب، وتكاثر المنكرون والمتربصون .. ولا زالت ردود الأفعال التي أثارتها الرسالة تترى وتتوارد، وجنى مرسلها خليطا من الحجارة والورود .

تمبدغة ، العطش و العمل التخريبي...

أربعاء, 18/11/2020 - 10:02

بنشاب/: أسبوع و السكان تحت وطأة العطش بسبب عمل تخريبي حسب بعض المصادر المطلعة...

الى ذلك أكدت ذات المصادر أن سبب انقطاع المياه عن مقاطعة تمبدغه هو تعرض أنابيب الضخ لعمل تخريبى من طرف أحد السكان خلال الأيام الماضية.

وقالت المصادر التى أوردت الخبر مساء أمس الثلاثاء 17نوفمبر2020إن الشركة تقدمت بشكوى من الجانى، ولاتزال الشرطة تبحث عنه.

عاجل : تعطل صونداج ""بانكو"" و SNDE ترفض اغاثة الساكنة....تفاصيل

خميس, 17/09/2020 - 10:52

بنشاب : افادت مصادر من بلدية ""بانكو"" التابعة لمقاطعة النعمة اقصى الشرق عن تعطل "صونداج" هذه البلدية و ان شركة SNDE ترفض فتح خزانها لسقاية ساكنة المدينة..وكالة انباء الشرق التي اوردت الخبر لم تذكر اسباب تعطل "صونداج" و لا رفض تدخل شركة المياه... 

عهد الإنقطاعات قد ولى (ولَّى التي قصد مديرا SNDE & SOMELEC بالحسانية وقد صدقا)!

سبت, 12/09/2020 - 18:25

بنشاب : وزير المياه وفي اجتماع بمقر الشركة الوطنية للمياه مع أطرها ورفقة عدد من معاونيه، وعلى الطاولة الكثير من قنينات الماء.

الصفحات