الرئيس

الرئيس السابق و الحضور الطاغي في الذاكرة العامة لشعوب العالم ...(صورة)

أربعاء, 27/03/2024 - 16:52

بنشاب : حسب الصفحة الرسمية للرئاسة الآنغولية الرئيس الأنغولي أجواو لورينسو تحدث اليوم هاتفيا مع الرئيس الموريتاني الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي محمد ولد الغزواني و دار الحديث حول بعض القضايا الإقليمية و الدولية اعرب الرئيس الأنغولي من خلال الحديث عن دعمه للوساطة التي يقوم بها غزواني بين الكونغو الديمقراطية و رواندا

باصيرو ديوماي فاي.. من هو الرئيس الجديد للسنغال (انفوغراف)

اثنين, 25/03/2024 - 20:42

بنشاب : أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية السنغالية فوز المعارض البارز باصيرو ديوماي فاي، ليكون الرئيس الخامس في تاريخ البلد ذي التجربة الديمقراطية الاستثنائية في المنطقة والقارة. 

ديوماي فاي ذو الأربعة والأربعين ربيعا خرج من سجن "كاب مانوال" بالعاصمة السنغالية داكار قبل نحو عشرة أيام، صحبة رفيق الدرب والنضال عثمان سونكو. 

ذ/سندريللا مرهج: {{{اعتقال  و حبس الرئيس السابق أكثر من ١٢ شهر مخالف للقانون الموريتاني}}}}

اثنين, 25/03/2024 - 11:43

#سندريللا_مرهج:  {{{اعتقال  وحبس الرئيس محمد ولد عبد عزيز أكثر من ١٢ شهر مخالف للقانون الموريتاني}}}}. 

لمّا كانت قضية الرئيس محمد ولد عبد العزيز قضية رأي عام  موريتاني وعربي وأجنبي على السواء، 

بين الرئيس *سجين المبادئ* و رمضان و النظام....

جمعة, 15/03/2024 - 13:35

بنشاب : كتبت الإعلامية  Aziza Elbarnawi

فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز وأنت تصوم الشهر الفضيل مرة أخرى في زنزانة الظلم، صامدا محتسبا، فاتحا ذراعيك لقدرك بكل بسالة، اسمح لي أن أقدم لك تحية التقدير والإجلال، والدهشة والانبهار، بصلابة عزمك و قوة إرادتك، وجلادة صبرك، وثباتك على مواقفك، وتمسكك الفخم بقناعاتك الراسخة. 

الرئيس يلغي زيارته لانواذيبو…

خميس, 29/02/2024 - 09:22

بنشاب : رغم التحضيرات التي استمرت حتى مساء اليوم باللقاء الذي عقده والي داخلة نواذيبو ماحي ولد حامد بالأطر والوجهاء والفاعلين.

علمت (الحرية نت) قبل قليل من مصادر مقربة من القصر الرئاسي بإلغاء الزيارة الرئاسية للمدينة و التي كان من المقرر أن تتوج بعقد اجتماع لمجلس الوزراء يوم 6 مارس الجاري.

متداول : الرئيس لوزير الخارجية : إتصلت عليك و لم آجدك…فيديو

جمعة, 23/02/2024 - 17:30

بنشاب : خاطب الرئيس محمد ولد الغزواني وزير خارجيته محمد سالم ولد مرزوك خلال وداعه في المطار في طريقه إلى الجزائر بقوله: "لقد اتصلت بك هاتفيا ولم أجدك".

و لم يتكمن الوزير من سماع حديث ولد الغزواني، ليميل باتجاهه متسائلا عن مضمون الحديث، لكن ولد الغزواني علق بقوله: "لا شيء لا شيء".

النائب ولد سيدي مولود: تعهدات الرئيس في مجال المياه لم ينجز منها شيء

ثلاثاء, 09/01/2024 - 12:18

بنشاب : قال النائب محمد الامين ولد سيدي مولود إن الرئيس غزواني تعهد بسبع نقاط في مجال المياه لم تنجز منها واحدة بالشكل المطلوب.

وأضاف النائب في سؤال شفهي موجه لوزير المياه، أنه رغم الاستثمار الهائل في قطاع المياه منذ بداية المأمورية الحالية، فإن كل المقاطعات في الوطن تعاني من العطش، على حد تعبيره.

نُبُل الرئيس محمد ولد عبدالعزيز.../ بقلم /سيدي عبدالجليل المقري 

جمعة, 05/01/2024 - 13:46

بنشاب : في سنة 2017 ، أرسل لي رفيق قديم ، رسالة بالواتساب ، يطلب مني مساعدة شقيقة ( إمام مسجد ) ، أقنعه بعضهم بقبول مؤذّن ، وتركه يخلفه في الصلاة ، ليكون ذلك مساعدا له على إمامة مسجد آخر في المستقبل، قبل الإمام الدرويش الأمر ، لسلامة صدره ،ولثقته في الوسطاء ، الذين كانوا يخفون هدفهم الحقيقي ، وهو تنصيب ذلك الرجل إماما ، بدل الإمام المعتمد ، ساعدهم في

شهادة الرئيس الحالي في حق أخيه الرئيس السابق و هي للتاريخ....

أربعاء, 03/01/2024 - 21:37

بنشاب : اين هذه الشهادة لما يحدث  اليوم  في محاكمة الرئيس السابق شهادة من رئيس الجمهورية و رئيس المجلس الأعلى للقضاء...

نص الشهادة: 

يوم احتضن الرئيس أبناءه....

ثلاثاء, 02/01/2024 - 22:10

بنشاب : قائد كان همه الوحيد بناء وطنه ولحمته  وأن تنعكس ثرواته عليه حيث بنى المستشفيات  والمدارس والطرق والسدود والمطارات والحالة المدنية وجهز الجيش  وأسس دولة ديمقراطية وكان يعقد المؤتمرات الصحفية ويحاور الجميع بكل أريحية وسجنوه ظلما وأستهدافا ولم ينجزوا بعده أي مشروع ينسي  المواطن البسيط ماحققه البطل Mohamed Abdel Aziz  خلال عشريته عشرية البناء وال

الصفحات