عاجل : الإعلان رسميا عن وفاة الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" و وزير خارجيته …

اثنين, 20/05/2024 - 06:49

بنشاب : أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أنه لا توجد أي علامة حياة في حطام المروحية، نشر القنوات الفضائية صور أولية لحطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
ذكرت وسائل إعلام رسمية أنه تم العثور على الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجية البلاد وآخرين ميتين في موقع تحطم طائرة هليكوبتر اليوم الاثنين بعد بحث استمر ساعات في منطقة جبلية ضبابية شمال غرب البلاد، كان رئيسي يبلغ من العمر 63 عامًا.. وفقًا لما أوراقه وكالة أسوشيتد برس.

وكانت صحيفة الديلي ميل البريطانية قد افترضت أن يكون الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد توفي مع عدم العثور على أي علامة على الحياة في موقع تحطم المروحية.

وقالت الصحيفة البريطانية: يخشى أن يكون الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد مات بعد أن عثر رجال الإنقاذ على طائرة هليكوبتر تقله ومسؤولين آخرين، تحطمت بهم المروحية على ما يبدو  في المناطق الجبلية الشمالية الغربية لإيران في اليوم السابق.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بير حسين كوليفاند، لوسائل الإعلام الرسمية، إنه مع شروق الشمس اليوم الاثنين، رأى رجال الإنقاذ المروحية من مسافة حوالي 1.25 ميل، ولم يخض في التفاصيل وكان المسؤولون في عداد المفقودين في تلك المرحلة لأكثر من 12 ساعة.