جبهة التغيير الديمقراطي تصدر بيان بعد عملية*طوفان الأقصى*...

سبت, 07/10/2023 - 19:34

بنشاب :  بيان

نفذت قوى المقاومة الفلسطينية اليوم عملية نوعية عنونتها ب"طوفان الاقصى" في إطار دفاعها المشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة. وحققت هذه العملية نقلة نوعية سيكون لها مابعدها، كبدت من خلالها الكيان الصهيوني خسائر جسيمة وعلى كافة المستويات. 
وعليه فاننا في جبهة التغيير الديمقراطي، انطلاقا من موقفنا الثابت من القضية الفلسطينية العادلة: 

- نؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة حسب القوانين والمواثيق الدولية ونحمل الكيان المسؤولية عن عواقب اغتصابه للأراضي الفلسطينية وتعنته ورفضه للسلام ولقرارات الأمم المتحدة ونعلن وقوفنا الى جانب الشعب الفلسطيني في السراء وفي الضراء حتى التوصل الى حل دائم للقضية يفضي الى تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة ويمنح الفلسطنين حقهم في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية. 

- ‏ننبه الشعب الموريتاني الى ضرورة التشبث بموقفه من قضيته العادلة وإلى رفض التطبيع بمختلف أشكاله والحذر من الإنزلاق وراء الحملات و الشعارات الإنهزامية التي قد تفضي اليه مالم تتوصل الأمم المتحدة الى حل عادل يرضي الطرف الفلسطيني وينهي الإحتلال.

- ‏نحذر نظام الرموز من الرضوخ في اي موقف يتعلق بالقضية الفلسطينية إلا إلى ارادة الشعب الموريتاني وندعوه الى التحرك بسرعة وتمثيل إرادة الشعب الموريتاني في كل محافل ومجالس المنظمات الدولية والعربية والاسلامية والافريقية للحيلولة دون سفك دماء الفلسطنيين. 
انواكشوط 7 اكتوبر 2023
المكتب التنفيذي لجبهة التغيير الديمقراطي.