التحالف

استقالات جماعية من حزب التحالف الشعبي التقدمي

جمعة, 29/03/2024 - 12:01

بنشاب : أعلنت قيادات حزب التحالف الشعبي التقدمي الذي يقوده الرئيس مسعود ولد بلخير، ومن ضمنهم القيادي المؤسس لادجي تراوري، الأمين العام للحزب، استقالتها من الحزب.

وضمت القائمة أيضا:

– سو سامابا علي، تنفيذي (مندوب إلى المؤتمر الوطني

– توري مامادو داودا، عمدة السبخة السابق،

مرشح التحالف الحاكم في السنغال يوقف حملته الدعائية

أربعاء, 13/03/2024 - 14:03

أوقف مرشح التحالف ” بنو بوكو ياكار” الحاكم في السنغال أمادو با مساء اليوم حملته الدعائية في مدينة ” تيواوون” والتي التقى فيها قبل مهرجانه بشيخ الطريقة التيجانية.

وقال با في معرض حديثه إن حملته للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها يوم 24 من مارس الجاري ستتوقف لبضع ساعات ليعود على جناح السرعة الى العاصمة داكار في مهمة عاجلة على حد تعبيره.

المنظمة الشبابية لحزب التحالف الشعبي التقدمي تندد بقمع الطلاب

سبت, 02/03/2024 - 13:38

بنشاب : طالبت المنظمة الشبابية لحزب التحالف الشعبي التقدمي، بوقف ما وصفته بالعنف المفرط فى حق الطلاب المتظاهرين سلميا، مؤكدة أن حق التظاهر يكفله القانون و الدستور الموريتاني.

قيادي في التحالف الشعبي التقدمي يعلن ترشحه للإنتخابات الرئاسية

سبت, 24/02/2024 - 21:23

بنشاب : أعلن القيادي في حزب التحالف الشعبي التقدمي أحمد صنب عبد الله نيته الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة ،و قد وجه رسالة لرئيس الحزب اشار فيها الى أنه قرر الترشح رغبة منه في أن يبقى حزبه داخل المشهد السياسي :

بسم الله الرحمن الرجيم 

إلى السيد رئيس التحالف الشعبي التقديمي مسعود ولد بلخير و من خلاله إلى المكتب التنفيذي للحزب

حزب “التحالف” يشجب قمع المواطنين في اركيز...

جمعة, 09/02/2024 - 11:51

بنشاب : شجب حزب التحالف الشعبي التقدمب بقوة “حملة القمع والاعتقالات التعسفية ضد المحتجين السلميين التي شنتها السلطات المحلية” في مدينة اركيز؛ التي تشهد منذ أيام بعد بدء تقسيم الأراضي الزراعية.

و قال الحزب في تعليق له على الأحداقةإن الاعتقالات شملت النساء و الشباب من أبناء حي “بحجره” بالمدينة، مطالبا بإطلاق سراحهم فورا و دون قيد أو شرط.

في شوطها الثالث.. التحالف الوطني يفوز ببلدية "تكوبره"

أحد, 09/07/2023 - 11:34

بنشاب : فاز حزب التحالف الوطني الديمقراطي ببلدية تكوبره التابعة لمقاطعة امبود بولاية كوركل، وذلك وفقا للنتائج التي أعلنت مساء اليوم عقب إعادة التصويت في أربعة مكاتب تصويت في البلدية، وتفوقت لائحة التحالف الوطني على لائحة حزب الكرامة.

التحالف و القيادة الكاريزمية....

اثنين, 14/11/2022 - 10:18

بنشاب : كان وقع الخبر صادما لي- خبر تحالف الرئيس السابق  مع حركة  ( أفلام)- فشعرت بخيبة كبيرة!!! هذه الحركة العنصرية، التي كانت  تطالب بتقسيم البلاد علێ أساس عنصري، و تدعو إلێ حمل السلاح من أجل تحقيق أهدافها!،  ولم أستطع إكمال قراءة البيان الصادر عن هذا التحالف الجديد؟