حياة

حادث سير يودي بحياة أحد الحراس الشخصيين لرئيس الجمهورية...

خميس, 22/02/2024 - 23:11

بنشاب : تسبب حادث سير تعرض له الموكب الرئاسي مساء اليوم الخميس لدى عودته من المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر باتجاه مدينة تندوف الجزائرية في وفاة أحد الحراس الشخصيين لرئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني، وإصابة آخر بجراح، وتم نقلهما إلى مستشفى تيندوف.

"حياة في مرمى الزمن: بين الوفاء وحبس الروح في خيوط الماضي"

أحد, 04/02/2024 - 07:40

بنشاب : في رحاب الزمن الذي ينسج فيه الإنسان حكاية حياته، يتقاطع الماضي كلوحة فنية تحمل ذكرياته ومشاكله، ومن بين هذه المشاكل يبرز الشخص الذي يظل مرتبطًا بأحدهم، حبيسًا لذكرياته مع شخص غابت روحه إلى عالم آخر. 
يظهر هذا الارتباط بالماضي كأمرٍ غريب، يعكس تشابك الإنسان مع آثار الرحيل وصدمات الفراق.

على طريق الأمل.. حادث سير يودي بحياة 5 أشخاص...

أربعاء, 18/10/2023 - 10:09

بنشاب : أودى حادث سير على طريق الأمل، قرب مدينة بوتلميت، ليل الثلاثاء/ الأربعاء، بحياة خمسة أشخاص.

و أفادت مصادر من عين المكان إن الحادث وقع عند قرية بدر (حوالي مائة كلم) من نواكشوط، وذلك باصطدام سيارة بشاحنة متعطلة كانت تعترض الطريق.

لتفتار: حادث سير يودي بحياة مساعد مندوب البيئة بتكانت و خالته - هويات

خميس, 27/04/2023 - 19:24

بنشاب : توفي مندوب البيئة و التنمية المستدامة بولاية تكانت، زكرياء ولد النعمة و خالته الطبيبة المتقاعدة، رقية بنت الأمين، قبل قليل، في حادث سير قرب قرية لتفتار على كريق نوامشوط-تجكجه.

الأستاذ إسلمو خونا حياة الرئيس السابق في خطر...فيديو

ثلاثاء, 21/02/2023 - 11:12

بنشاب : في بث جديد له طالب الأستاذ إسلمو ولد خونا (القيادي في حزب الرباط الوطني)، الهيئات الحقوقية الوطنية و الدولية بتحمل مسؤولياتها في ما يتعرض له الرئيس السابق من اعتقال يتنافى و مواثيق حقوق الإنسان و السجناء الدولية و تهديد في صحته و التي أشار العديد من النشطاء المهتمين و المتابعين لقضيته و حتى من أسرته أنها في تدهور خطير و لا يبشر بخير و الذي يو

حياة الرئيس السابق في خطر......!

خميس, 09/02/2023 - 07:46

بنشاب: الناشط الحقوقي و الإعلامي الأستاذ *خونه إسلمو* يوجه رسالة لمنظمات حقوق الانسان حول ظروف اعتقال فخامة الرئيس السابق و الخطر الذي يهدد حياته.

حادث سير يودي بحياة عدة أشخاص و إصابة آخرين.....

سبت, 22/05/2021 - 13:22

بنشاب/: توفي ثلاثة 3 أشخاص وجرح آخرون في حادث سير اليوم السبت على الطريق الرابط بين نواذيبو – نواكشوط.

وقالت المصادر التي أوردت الخبر، إن الحادث وقع على طريق أنواذيبو عند الكلم 80 من نواكشوط، حيث اصطدمت سيارة "إفانسيس " مع "أبرادو".