ضد

حراك نقابي متصاعد ضد وزارة التهذيب

اثنين, 01/04/2024 - 17:14

بنشاب : نظم  عدد من مدراء مدارس التعليم العمومي اليوم الاثنين امام وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بنواكشوط، وقفة احتجاجية للمطالبة بإنصافهم.

ورفع المتظاهرون، شعارات تتضمن: "إنصاف المدير هو السبيل الأوحد لإرساء المدرسة التي نريد" و "المدرسة مؤسسة عمومية بحكم القانون فمتى يتم التطبيق واقعيا".

نواب معارضون يعكفون على إصدار بيان بخصوص رفع الحصانة عن زميلهم و نائب يدون…

خميس, 22/02/2024 - 10:13

الراصد :من المنتظر ان يصدر نواب المعارضة في الجمعية الوطنية (البرلمان الموريتاني) بيانا مشتركا حول قضية رفع الحصانة عن زميلهم بيرام الداه اعبيد، يعكفون الآن على صياغته، بحسب مصدر من داخل الاجتماع.

و كان النائب عن دائرة أمريكا، السيد يحي اللود قد نشر تدوينة بشان الموضوع عبر حسابه في فيسبوك، هذا نصها:

مدرب المنتخب الوطني : جاهزون لمباراة الغد ضد منتخب الرأس الأخضر…

أحد, 28/01/2024 - 15:43

بنشاب : قال مدرب المنتخب الوطني، أمير عبدو، إنهم يعون قيمة الإنجاز الذي حققوه بالتأهل إلى دور ثمن النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، و يطمحون إلى تحقيق المزيد. 

المدرب القُمري، أبدى جاهزية لاعبيه لخوض مباراة الغد ضد منتخب الرأس الأخضر، واصفا إياه بالجودة العالية فرديا و جماعيا. 

المؤامرة ضد الرجل كانت طعناتها عن قرب...

جمعة, 29/12/2023 - 22:25

بنشاب : في بداية الصراع عرض نفسه على المخابرات كوسيط بينهم مع الرجل كما حاول إقناعهم بأنه يستطيع إقناع الرجل أن يسلك الطريق التي يريدونه أن يسلكها، لكن المخابرات قالت له أن الرجل لا يفعل ما يملى عليه ولن يخضع لكلامه هو خاصة لذلك لسنا في حاجة لك في هذا الأمر بالذات؛ ليتم تكليفه بمهمة أخرى تمثلت في الحضور في كل شاردة وواردة تصدر عن الرجل وأنصاره لإجهاض

ردود فعل  بالملخص المفيد: هذا جزاء من يعمل ضد إسرائيل وأعوانها

خميس, 14/12/2023 - 14:19

بنشاب : يكفي الرئيس محمد ولد عبد العزيز فخرا وعزا، أن يكون حاضرا رغم السجن والغياب في نفوس الأحرار والشرفاء من أمتنا العربية والإسلامية وكل الشعوب الرافضة للهيمنة والاستعمار الغربي، وله أن يتيه فخرا بأن محاولات طمس أياديه البيضاء، يقيض الله لها خيرين من الوطن ومن خارجه يدافعون عنه ويستميتون في إطهار الحق، كلما أراد المنافقون أن يطفئوا نور الله والله

مشروع قانون محاربة العنف ضد النساء والفتيات... يعود للساحة من جديد

أحد, 26/11/2023 - 22:49

بنشاب : قالت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية انتهاه، إن الحكومة لن تتأخر في التصديق على مشروع قانون محاربة العنف ضد النساء والفتيات (كرامة)، إذا كانت نصوصه « منسجمة مع الشريعة الإسلامية».

منظمة دولية ضد الفساد والرشوة تحذر بقية القادة الأأفارقة من نفس مصير “علي بونكو”

خميس, 31/08/2023 - 14:14

بنشاب : قالت المنظمة العربية الإفريقية ضد الفساد والرشوة، إنها تتابع سلسلة الانقلابات التي تشهدها القارة الإفريقية.

وأكدت في بيان لها تم تداوله على وسائل إعلامية:

المعارضة تدين الإجراءات ضد النائب محمد بوي وتحذر من «مسار خطير»

ثلاثاء, 25/07/2023 - 12:34

بنشاب : أدانت فرق أحزاب المعارضة في البرلمان الإجراءات التي بدأت لرفع الحصانة عن النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، منتقدة «تغوّل السلطة التنفيذية على الجهاز التشريعي».

وشدد بيان صادر عن فرق المعارضة على «عدم قبول تدمير النصوص الدستورية الصريحة التي توفر الحصانة للنواب في آرائهم أثناء تأدية مهامهم، مهما كان الموقف من هذه الآراء».

استاذة:كيف يمكننا انتخاب حزب الدولة وهو يصوت ضد كل مقترح لصالحنا

اثنين, 27/03/2023 - 09:49
كريمة الدح

بنشاب : عندما تبدأ الحملات الانتخابية في بلادنا يركز حزب الدولة على استمالة الناخبين ويحصد أكثر مقاعد البرلمان فيصبح هو وحده القادر على تشريع القوانين بأغلبيته الداعمة له من نواب حسب الدستور ، وبما أن هذه الأغلبية المشرعة انتخبها الشعب الموريتاني واستودعها أمانته وهي التشريع العادل للقوانين الداعمة لمسيرته التنموية والرفع من مستوى العدالة بين أبنائه 

المحامية سندريللا مرهج: نحن ندافع عن دستور جمهورية و أهم مؤسسة في البلاد...

اثنين, 06/02/2023 - 08:56

كتبت المحاميية اللبنانية و الأستاذة #سندريللا مرهج# عضو هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز :

الصفحات