بعض

في بعض الأحيان، علينا التحمل...

ثلاثاء, 20/02/2024 - 12:24

بنشاب : كتبت الماجدة اللبنانية، المحامية و المفكرة سندريللا مرهج في تدوينة على جدارتها :

هنالك حقيقة لا يمكن لأحدٍ في العالم أن ينكرَها. إنَّ الشعوب التي عاشت #الحروب أكثر #عشقاً لفلسفة #الحياة مِن الشعوب التي نامت و صَحت على #الأساطير.

آراء بعض المشجعين عقب هزيمة المنتخب الوطني الثانية....فيديو

سبت, 20/01/2024 - 21:39

بنشاب : هزم منتخب أنغولا نظيره الموريتاني 3-2 -اليوم السبت- في الجولة الثانية من دور المجموعات في المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في ساحل العاج.

ووضع جيلسون دالا، مهاجم فريق الوكرة القطري، أنغولا بالمقدمة في الدقيقة الـ31 بعد أن استفاد من سوء تنظيم للدفاع.

فضيحة: بعض الطلاب يتحدثون عن خدمات الحي الجامعي الجديدة..!!! فيديو

جمعة, 12/01/2024 - 18:18

بنشاب : بعض الطلاب يتحدثون عن خدمات الحي الجامعي الجديدة، من مواد منتهية الصلاحية إلى مواد غذائية فاسدة يمكن أن تشكل خطرا صحيا على هؤلاء صحة الطلاب حيث لم تطهى بما فيه الكفاية خاصة البطاطا..... 

“سنيم” تعلن عن مسابقة لاكتتاب بعض خريجي معهد المعادن...

ثلاثاء, 21/11/2023 - 13:21

بنشاب : أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، عزمها إجراء مسابقة لإكتتاب بعض حاملي الليصانص، من خريجي المعهد العالي لمهن المعادن في ازويرات.

تصدع في بعض الكتل البرلمانية بالسنغال

أحد, 15/10/2023 - 19:51

بنشاب : فقدت المجموعة البرلمانية يوري أسكان واي Yewwi Askan Wi أربعة عشر نائبًا من حركة تاكساو السنغالية. الأمر الذي من شأنه أن يغير التوازن داخل هذه الكتلة . 

وفي تصريح صحفي، قال باباكار أبا مباي، نائب تاكساو السنغالي : "بسبب رحيلنا، ستفقد المجموعة نفوذها بأربعة مناصب". 

تغييرات في مناصب بعض كبار الضباط بقطاع الدرك الوطني

خميس, 14/09/2023 - 12:47

بنشاب : أجرى الفريق عبد الله ولد أحمد عيشه قائد أركان الدرك الوطني، تغييرات جزئية في مناصب ومسؤوليه بعض كبار الضباط في القطاع، وذلك على النحو التالي:
-العقيد الدي ولد اليزيد، تم نقله خارج القطاع ليتولى مسؤولية بإحدى وزارات السيادة، وكان يشغل منصب مستشار لقائد الأركان

رئيس حزب الرباط يندد ببعض ممارسات إدارات الضرائب على المترشحين...

سبت, 25/03/2023 - 16:00

بنشاب : ندد الكتور السعد لوليد رئيس حزب الرباط الوطني من أجل الحقوق و بناء الأجيال بما تعرض له المترشحون و المناضلون من ما يمارسه أعوان إدارة الضرائب و ممثليها داخل الوطن دون( ان تطلب إداراتهم ذلك منهم)، واصفا ذلك بالنفاق. 

قبل المحاكمة النظام يطلب من بعض شهود النفي الهروب خارج الوطن "التفاصيل"

أحد, 22/01/2023 - 21:35

بنشاب : أفادت مصادر خاصة متطابقة أن جهات في نظام ولد الغزواني أوعزت  إلى بعض الأشخاص بالهروب والبقاء خارج البلد أثناء محاكمة الرئيس السابق يتعلق الأمر ببعض من  يحتمل طلب مثولهم أمام المحكمة كشهود نفي لصالح ولد عبد العزيز وأن بعضهم يحاول بالفعل الحصول على التأشيرات من بعض السفارة وذلك بحجة متابعات طبية وفحوص.

بعض الترياق

خميس, 27/10/2022 - 21:19

بنشاب : اللا اشمذاك امنين تدمر الذائقة و إطمزي مَ الفيسبوك ؤيخلكَ ش امن "اتْآلْبيلَاهِي" في عرض الإبداع شعرا او نثرا، وتتدرن مستقبلات جمال الكلمة، ويكثر بوسوير التفعيلة والفل والياسمين والعربية لبلاستيكية والصور التكعيبية المتكلفة التي تشبه تكلف لف خبز شامي على جقتني الْمُكَتْشَبْ مع النبق الناشف، ألجأ لأرشيف هذا الفتى.

حنانيك غزواني، بعض الشر أهون من بعض!..

أربعاء, 22/12/2021 - 11:54

بنشاب: لا أقولها استعطافا ولا طلبا للرفق، فما لم يأت طوعا وسليقة، لن تجلبه كلمات على قدر صاحبها، كما أني لا أقولها شعورا بجبروتكم وسطوتكم، فلو كان الحال كذلك، ما وصلنا ضعفنا وهواننا، وتفشى فينا الظلم وتجلى، وتاهت برامج الخطط وتولاها أراذلنا من مفسدين ومحبطين ...  

الصفحات