نقابات

اتحاد نقابات التعليم الموريتانية يعلن تعليق أنشطته الاحتجاجية في شهر إبريل

سبت, 13/04/2024 - 10:19

بنشاب :  أعلن اتحاد نقابات التعليم الموريتانية "أنتم" تعليق جميع أنشطته الاحتجاجية المُقررة في شهر إبريل 2024.

 وقال الاتحاد في بيان له إن تعليق الاحتجاجات خطوة نحو فحص مدى جدية وزارة التهذيب، مؤكدا مد يد الحوار مرة أخرى، باعتبار ذلك فرصة أخيرة قبل التصعيد بكل قوة وحزم، وِفق الببان.

نقابات في نواذيبو:وزير التهذيب لم يف بإلتزاماته...بيان

خميس, 29/02/2024 - 20:08

بنشاب : بيان صحفي:

على الرغم من انقضاء 4 شهور على زيارة وزير التهذيب لانواذيبو، فإلى حد الساعة لم يف الوزير بالتزاماته للمدرسين في انواذيبو بمنحهم قطعا أرضية؛ و لا المنطقة الحرة أوفت بما وعدت به  . 

و إننا في نقابات التعليم بانواذيبو؛ إزاء ما سلف ذكره نؤكد ما يل : 

نقابات تعليمية تعلن اختتام “إضراب الكرامة والحقوق” الذي استمر لمدة تسعة أيام

ثلاثاء, 19/12/2023 - 21:39

بنشاب : أعلنت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي، مساء اليوم الثلاثاء اختتام “إضراب الكرامة و الحقوق” الذي استمر على مدى تسعة أيام متتالية.

تسع نقابات تعليمية تعلن الدخول في سلسلة احتجاجات...

ثلاثاء, 08/11/2022 - 09:48

بنشاب : أعلنت تسع نقابات تعليمية، منضوية في إطارهيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي،عزمها الدخول في سلسة احتجاجات، ردا على  ما وصفته ب "سياسة العناد التي تنتهجها وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي في مواجهة الدعوات المتجددة والرسائل النقابية المطالبة بالحوار الجاد".

فاتح مايو: الحكومة،نقابات العمال و المطالب...

سبت, 01/05/2021 - 23:06

بنشاب/;خلدت النقابات العمالية في موريتانيا، اليوم السبت، اليوم العالمي للعمال برفع مطالبها التي هيمن عليها مطلب «الحوار والتفاوض» مع الحكومة من أجل تحسين أوضاع العمال.

وعقدت النقابات مهرجانات خطابية ومؤتمرات صحفية في مقراتها بنواكشوط، كما رفعت لافتات في بعض الشوارع تحتفي بالذكرى وترفع أبرز المطالب.

نواكشوط : محتجون من نقابات قطاع التعليم الخاص....فيديو

أربعاء, 23/09/2020 - 17:19

بنشاب : خرج العشرات في إطار نقابة الفاعلين في قطاع التعليم الخاص اليوم الاربعاء في احتجاجات امام القصر الرئاسي و بساحة الحرية، مطالبين بتدخل من الحكومة في إطار ما قالوا انها مخصصات من صندوق كورونا موجهة لدعم القطاع للتخفيف من وطأة تأثير كورونا التي طالت القطاع كباقي المجالات الحيوية....