منقبين

موريتانيا : وفاة منقبين عن الذهب جراء قصف جوي شمال البلاد…

سبت, 06/04/2024 - 17:17

بنشاب : أفادت مصادر خاصة عن تعرض مجموعة من المنقبين في ولاية تيرس زمور على الحدود الشمالية من البلاد، مساء أمس، لقصف طيران لا زال مجهول المصدر، ما أسفر عن وفاة  اثنين، هما سيد ولد بباه ولد أحمد عبيد ومحمد يحظيه ولد عبد الله، رحمهما الله تعالى وألهم ذويهم الصبر والسلوان.

وفاة 4 منقبين موريتانيين نتيجة اختناقهم داخل مجهر..

جمعة, 31/03/2023 - 00:22

بنشاب : أفادت مصادر من ولاية تيرس زمور، شمالي موريتانيا، إن المنقبين الأربع الذين علقوا داخل مقلع للحجارة يعرف بـ”مجهر اكرافيي” توفوا نتيجة اختناقهم داخله.

وأضافت المصادر، أن فرق الإنقاذ حين وصلت إلى المجهر بدأت جهودها للإنقاذ، إلا أنها لم تتمكن إلا من انتشال جثمان منقب واحد نتيجة تصاعد اعمدة الدخان الكثيف داخل المقلع.

فاجعة :مقتل عدد من المنقبين و جرح آخرين بطائرة مسيرة (صور مؤلمة)

أربعاء, 02/11/2022 - 07:58

بنشاب : توفي عدة منقبين موريتانيين جراء قصف تعرضت له سياراتهم خارج الأراضي الموريتانية، في الأراضي التابعة للصحراء الغربية.

وأكدت مصادر خاصة تعرض سيارات لمنقبين موريتانيين لقصف داخل الأراضي الصحراوية مساء الثلاثاء، مردفة أنه خلف عدة قتلى في حدود الثلاثة و جرح آخرين نقلوا، إلى مدينة ازويرات .....

موريتانيا.. وفاة منقبين داخل بئر في منطقة “الشكات”

جمعة, 28/10/2022 - 22:13

بنشاب : لقي منقبان عن الذهب اليوم الجمعة مصرعهم، وأصيب منقب ثالث باختناق، داخل أحد آبار التنقيب عن الذهب بمنطقة “الشكات” بولاية تيرس زمور شمالي موريتانيا.

نجاة منقبين من انهيار بئر وسط البلاد..... بيان

جمعة, 25/03/2022 - 20:58

بنشاب : أعلنت مصادر اليوم الجمعة نجاة منقبيْن في "حادث انهيار بئر يستغلها منقبون أهليون قريبا من مدينة امبود بولاية گورگول".

وجاء في بيان نشرته شركة المعادن اليوم إن المنقبين الناجيين يوجدان حاليا في مدينة كيهيدي لإجراء فحوص احتياطية "و أنهما في صحة جيدة".‏‎

وفاة عدة منقبين بمنطقة التماية...تفاصيل

اثنين, 24/01/2022 - 09:50

بنشاب: أفادت مصادر مطلعة إن خمسة منقبين ماتوا اختناقا بمنطقة التماية.

وحسب المصادر و الأخبار الواردة صباح اليوم فإن الحادث وقع يوم أمس، وسببه استعمال مولد كهربائي صغير داخل البئر التي كانوا ينقبون فيها عن الذهب.

وأكدت ذات المصادر  أن المنطقة التي تم فيها الحادث منطقة محظورة على التنقيب الأهلي ودخولها يشكل خطرا على المنقبين.

أزويرات: وفاة منقبين في حادث إنقلاب شاحنة...

أحد, 09/01/2022 - 12:39

بنشاب: إنقلبت الليلة البارحة شاحنة عند تقاطع السكة الحديدية 15 كلم من ازويرات تحمل بعض المنقبين كانت متجهة لمنطقة أکليب اندور

وقد توفي شخصان من بين ركابها بينما لم تسجل أي إصابات في البقية

وقد سُجلت في الآونة الأخيرة عدة حوادث بين صفوف المنقبين يعزوها البعض للحمولة الزائدة وغياب المتابعة من الجهات الأمنية التي تمر بها هذه الشاحنات.

مقتل عدة منقبين موريتانيين داخل المنطقة العازلة بالصحراء الغربية

اثنين, 03/01/2022 - 12:55

بنشاب: مرة أخرى ضحايا قصف مجهول و بسبب عدم الإلتزام بالإجراءات الأمنية فقد لقي ثلاثة موريتانيين مصرعهم، مساء أمس الأحد، حين كانوا ينقبون عن الذهب في المنطقة العازلة بالصحراء الغربية ، وفق ما أكد  مصدر اعلامي في تيرس الزمور.

العثور على جثتين لمنقبين تاهوا في تيرس قبل أيام

سبت, 24/07/2021 - 14:50

بنشاب: عُثر اليوم على جثتيْ منقبيْن عن الذهب في صحراء تيرس الزمور، في مكان يبعد 22 كلم من المنطقة المعروفة شعبيا بـ"أمجحيده".

وكان المنقبان المدعوان: (ل.م .م.ح)، و (ا.ح.ن)، قد تاها في صحراء تيرس الزمور، بعد فقدان الاتصال بهما في 07 من الشهر الجاري، أثناء رحلة للبحث عن الذهب.

وفاة منقبين خنقا، بتازيازت...

أحد, 18/04/2021 - 01:11

نشر المدون "اسحاق الفاروق" على صفحته على الفيس بوك امس السبت خبر ثلاثة منقبين في منطقة تازيازت  "تفرغ زينة" .
حيث ان المنقبين اوقدو نارا داخل البئر وقت دخولهم وتسبب ذلك فى اختناقهم وقد أدت الحادثة إلى وفاتهم جميعا.... 

الصفحات