يتهم

بيرام ولد اعبيد : ولد مولود افترى علي في تصريحاته الأخيرة…

خميس, 07/03/2024 - 07:57

بنشاب : قال زعيم حركة إيرا النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد إن رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود افترى عليه في تصريحات نشرها قبل أمس الثلاثاء عبر وسائل الإعلام.

غينيا بيساو: الرئيس يتهم المعارضة بالوقوف خلف "محاولة الانقلاب"

خميس, 07/12/2023 - 13:25

بنشاب : اتهم الرئيس عمرو سيسوكو إمبالو المعارضة في بلاده بالمسؤولية عن "محاولة الانقلاب" التي شهدتها البلاد نهاية نوفمبر المنصرم. 

وقال أمبالو، في مقابلة مع قناة فرانس 24، أن المعارضة مسؤولة عما حدث، لكنه أراد التأكد من عودة الأمور إلى طبيعتها. 

قاض يتهم وزير العدل بالارتجالية وارتكاب أخطاء غير مسبوقة واعتماد القبيلة معيارا للتعيين/ مقال

أحد, 12/11/2023 - 13:06

اتهم وكيل الجمهورية السابق لدى محكمة ولاية نواكشوط القاضي محمد بوي الناهي وزير العدل محمد محمود بن بيه بالارتجالية وارتكاب أخطاء غير مسبوقة، معتبرا أن هذه الأخطاء جعلت الأمل الذي تشكل بداية تعيينه "يتلاشى مع مرور الوقت".

الرئيس الفرنسي يتهم السلطات في ‎النيجر بـ”احتجاز” سفير بلاده في نيامي

سبت, 16/09/2023 - 07:29

بنشاب : أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم أن السلطات الحاكمة في النيجر اعتقلت سفير بلاده هناك سيلفان إيتي والموظفين الدبلوماسيين كرهائن.

ماكرون وفي تصريح له  اليوم الجمعة، أضاف أن السفير الفرنسي والموظفين تم منعهم من الخروج من السفارة.

جيش النيجر يتهم فرنسا بنشر قوات استعدادا لـ”تدخل عسكري”

أحد, 10/09/2023 - 12:40

بنشاب : اتهم قادة انقلاب النيجر أمس السبت فرنسا بحشد قو اتها ومعداتها الحربية في عدة بلدان مجاورة في غرب إفريقيا استعدادا “لتدخل عسكري”.

ولد الداف يتهم رئيس اللجنة البرلمانية بتوريطه في ملف العشرية

ثلاثاء, 29/08/2023 - 18:47

بنشاب : في اطار استجوابها للمتهمين المشمولين في ملف العشرية ،عقدت محكمة جرائم الفساد صباح اليوم بقصر العدل بنواكشوط ،جلسة استماع لرئيس منطقة نواذيب الحرة سابقا محمد ولد الداف ،المتهم في قضايا استغلال النفوذ وتبديد أموال عمومية ،وقد تمحورت اسئلة المحكمة حول ظروف بيع اراضي بالمزاد العلني وعلاقة المتهم بشراء اربعة قطع منها .

رئيس جهة نواذيبو يتهم عمدة نواذيبو بتخويف المستثمرين من القضاء الموريتاني

اثنين, 17/04/2023 - 12:48

بنشاب : قال رئيس جهة ولاية دخلة نواذيبو، محمد المامي، ولد أحمد، بزيد، إن عمدة نواذيبو، القاسم ولد بلالي، سعى مرات عديدة، إلى تخويف بعض المستثمرين، من القضاء الموريتاني ناصحا إياهم بالحفاظ على أموالهم، لأن القضاء معدوم في البلد، كما قال..

فريق دفاع الرئيس السابق يتهم خلايا في الرئاسة بادارة ملف موكله

سبت, 25/06/2022 - 22:24

بنشاب: اعتبر فريق الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، أن ملف موكلهم يدار بشكل سياسي من خلال خلايا بالرئاسة ووزارة الداخلية.

وقال رئيس فريق الدفاع، المحامي محمدن ولد إشدو، في مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت بنواكشوط، إن أمر إحالة ملف موكلهم إلى المحكمة المختصة بالجرائم الاقتصادية غير قانوني.

تجمع اعلامي يتهم الحسين ولد مدو باختلاس عشرات الملايين من مخصصات صندوق الدعم - بيان

أربعاء, 18/05/2022 - 20:50

بنشاب: تفاجأ الوسط الصحفي خلال الأسابيع الأخيرة، بنتائج اجتماع لجنة تسيير وتوزيع صندوق دعم الصحافة لسنة 2021، والتي طال انتظار إكمالها لأعمالها، التي بدأتها متأخرة وظلت تتباطؤ في إنهائها، حتى كانت النتيجة "كارثية" وخارج تطلعات الصحافة الخاصة.

الرئيس السابق يتهم رئيس نقابة المحامين باستهدافه...

اثنين, 20/12/2021 - 12:13

بنشاب : اتهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، رئيس نقابة المحامين الموريتانيين باستهدافه بشكل فج ومكشوف في تصرفات تبدو بعيدة كل البعد وخارجة عن نطاق مسؤولياته المعهودة ومهامه الموكلة إليه.

وقال الرئيس السابق في تدوينة على حسابه بالفيسبوك :

الصفحات