سكان

سكان قرية بيره يطالبون بتوفير الماء الصالح للشرب

اثنين, 15/04/2024 - 12:32

بنشاب : تظاهر صباح اليوم - أمام مبنى مقاطعة تمبدغة بولاية الحوض الشرقي - عدد من سكان قرية بيره مطالبين بتوفير الماء الصالح للشرب.

و رفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتاتٍ تطالب بتوفير المياه الصالحة للشرب وربطهم بشبكة ماء بُحيرة اظهر.

مجموعة من سكان "عين الطلح" يشكون اضطرابات التيار الكهربائي

اثنين, 01/04/2024 - 16:51

بنشاب : ناشد سكان حي "توسعة DB" الواقع في منطقة "عين الطلح" بأقصى شمال مقاطعة تيارت، السلطات المحلية والمصالح الفنية المختصة التدخل بشكل فوري من أمن أجل إنهاء معاناتهم الناتجة عن الاضطرابات المتكررة في الشبكة الكهربائي.

تقرير: أزيد من 12 بالمئة من سكان شمال إفريقيا يعانون سوء التغذية

خميس, 14/12/2023 - 19:37

بنشاب : كشف تقرير أممي أن عدد من يعانون من نقص التغذية في منطقتي الشرق الادنى وشمال افريقيا بلغ 59,8 مليون شخص عام 2022، وهو ما يمثل 12,9 بالمائة من عدد السكان بالمنطقتين.

كيفه: سكان حي "لقليك " يشكون تزايد عمليات السطو على المنازل

سبت, 09/12/2023 - 11:19

بنشاب : اشتكى سكان حي "لقليك " وسط مدينة كيفه من تزايد عمليات السرقة والسطو على المنازل خلال الليالي الأخيرة، وطالبوا الجهات الأمنية بالتدخل وضمان الأمن، وتوقيف عصابات التلصص والسرقة.

وزارة الإسكان تدعو سكان بعض أحياء نواكشوط لإثبات ملكية أراضيهم (اللائحة)

أحد, 01/10/2023 - 20:48

بنشاب : أبلغت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سكان عدد من الأحياء الواقعة في مقاطعتي لكصر وتفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية، ومقاطعات تيارت ودار النعيم و توجنين، بولاية نواكشوط الشمالية؛ بأن عليهم تقديم وثائق الملكية، وفاتورة ماء أو كهرباء؛ لدى شباك خاص في الدور الأرضي بمبنى الوزارة؛ تقرر فتحه اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم؛ الموافق 3 أكتوب

البنك الدولي: 570 مليون إفريقي من سكان جنوبي الصحراء يعيشون بلا كهرباء

جمعة, 17/02/2023 - 11:08

بنشاب : يسعى القادة الأفارقة لتحريك المياه الراكدة نحو تحقيق التطلعات التنموية للقارة السمراء؛ إذ يجتمع عدد من رؤساء البلدان الإفريقية، السبت المقبل، لمدة يومين في مائدة مستديرة، لبحث سبل توفير الطاقة لجميع أنحاء القارة، وذلك لدعم تحقيق التكامل القاري.

سكان و ملاك أرض""لخشومة""الأشاوس أنتم معنيون...

جمعة, 30/12/2022 - 20:26

بنشاب : سكان روصو الأماجد، سنابل النبل المعانقة لمزن الصرامة، أعناق الصمود التي اشرئبت في وجه اجتياح التاريخ، وظلت غرسا ينفخ الجمر في عيون الظلم، أنتم على مفترق طرق تاريخي، لتكونوا كما عاش أسلافكم أحرارا، تستقبلون بحفاوة القادة والزعماء الذين تربطكم بهم علاقات وشراكات في كل أصقاع الأرض، خاصة حين يكون الضيف هو فخامة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ا

سكان أطار يستغيثون فكيف سيكون حظهم...صور

اثنين, 26/09/2022 - 08:54

بنشاب :بعد ولاية إينشيري و ما لحق بمدنها من أضرار جراء السيول و بعض ولايات الداخل شرق البلاد و وسطها ها هي مدينة أطار و منذ الأمس تئن تحت وطأة السيول الجارفة و الأمطار التي غمرت مياهها احياء بكاملها تستغيث، و قد سقطت الأسقف و انهارت بيوت و أصبحت عاصمة ولاية آدرار مدينة منكوبة فأين الدولة و أجهزتها....

موريتانيا/ سكان الشمال يشاهدون سلسلة ضوئية غريبة وهذه تفاصيلها (صور)

أربعاء, 14/09/2022 - 13:17

بنشاب : شاهد سكان في ولايتي تيرس زمور وآدرار، شمالي موريتانيا، الليلة البارحة سلسلة ضوئية متراصة تشبه النجوم إلى حد كبير، في ظاهرة غريبة لم يسبق لهم أن شاهدوها. 

وإجابة على التساؤلات الكثيرة التي أثيرت هذه الظاهرة الغريبة، كتب المدون الشهير عمر كوناتي، المتخصص في علم الفلك، التوضيح التالي:

سكان إحدى القرى يقبضون على لصوص يمتهنون سرقة الماشية

اثنين, 06/12/2021 - 15:15

بنشاب: تمكنت مجموعة من ساكنة قرية علب آدرس، التابعة لمقاطعة بتلميت، من ضبط أفراد عصابة تمارس سرقة حيوانات القرية وبعض القرى المجاورة. 

وقامت المجموعة بتسليم المقبوض عليهم في حالة تلبس لفرقة الدرك الوطني في بتلميت. 

وفي اتصال بمصدر الخبر  روى أحد أبطال القبض على المتهمين القصة الكاملة للعملية، كما يلي:

الصفحات