المؤامرة مستمرة : حركة ملتزمون بموريتانيا موحدة (EMU)...بيان

سبت, 01/04/2023 - 13:11

بنشاب : بعد أن ""رفضت العدالة"" الحرية المؤقتة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز أصدرت "" حركة ملتزمون بموريتانيا موحدة(EMU)بيان نددت فيه بخرق القوانين و الأعراف و قيم المجتمع الموريتاني في مثل هذه المناسبات و التي يجب ان يكون الإنسان فيها أقرب إلى الحق...و جاء في البيان...:

بيان :

كالعادة ، لم تمنح العدالة الحرية المؤقتة للرئيس السابق. لقد تم رفض كل هذه الطلبات ، الواحدة تلو الأخرى. وإن الحالة الصحية لرئيس الدولة السابق تتطلب مراقبة دقيقة. إن تدهور صحته مرتبط باحتجازه منذ بداية هذا المسلسل القضائي الذي ليس له غرض سوى الإضرار بالرجل والرمز. لقد تجلى البعد السياسي لهذا الاضطهاد الممنهج والمدبر. لدرجة أن المعركة لا تنحصر في مجال القانون والقضاء ، بل في ميدان آخر.

هذا واضح كشمس النهار ، كلما تعلق الأمر بطلب الرئيس السابق بناء على حقوقه المدنية جاء الرد نفسه دون تغيير: رفض مؤكد. الأساس القانوني ، العلاقة السببية ، الحجة التقنية ، الجانب الإنساني ، ولا حتى التوقيت: شهر رمضان المبارك. بدون جدوى.

يتم رفض كل هذا من قبل الآلة القضائية التي يبدو أنها تريد أن تسحق بكل ثقلها رجلًا يكمن ذنبه الوحيد في الرغبة في ممارسة حقوقه المدنية.

حقه في ابداء رأيه في الاوضاع في البلاد ، حقه في انتقاد النظام في مواجهة الأزمة المتعدد الأبعاد. حقه في ألقاء الضوء على المشاكل التي يعاني منها البلاد والعباد: الظلم ، والتهميش ، والإقصاء ، والمحسوبية ، والمحاباة ، وسوء التسيير ، والفساد.

يضاف إلى ذلك الحكم الأحادي وتهميش المعارضة. هذه الأخيرة تضائلت إلى أضيق المستويات. فلم يعد لها وجود.

لذلك ، يتم إسكات جميع الأصوات المعارضة.

وعليه ، لا تستغرب حركة ملتزمون من أجل موريتانيا موحدة رفض محكمة الاستئناف في نواكشوط الغربية منح الحرية المؤقتة للرئيس السابق. فالمؤامرة مستمرة.

مما يثير استياء كل نشطاء الحرية وحقوق الإنسان والأحرار.

تدعو حركة ملتزمون من أجل موريتانيا موحدة كل أصحاب النوايا الحسنة والنشطاء ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني ، سواء في موريتانيا أو على الصعيد الدولي ، إلى الرد على التصعيد المستمر ضد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

تلفت حركة ملتزمون من أجل موريتانيا موحدة انتباه الرأي العام الوطني والدولي إلى هذه الوضعية من أجل وضع حد لها.