النظام، الفشل و الطريق إلى التعيين....

اثنين, 05/12/2022 - 07:58

بنشاب : مفتاح الفرج السحري و فك شفرة التهميش السرية هو التهجم على الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز  و فترة حكمه. 

أيها الشاب المغبون المهمش العاطل عن العمل ابدأ طريق وصولك نحو التعيين و التوظيف، يكفي أن تكتب سلسلة تدوينات  تنتقد خلالها قوة شخصية الرئيس السابق وحضوره البارز في الساحتين المحلية والدولية. 

أيتها السيدة الموظفة  المركونة في زاوية ضيقة في  سرداب الإهمال و الإقصاء، جددي نقش الحنة و اختاري ملحفة ملونة، واشرعي في رسم مسارك المهني والسياسي،  كما ترسمين حواجبك الآسرة، تربعي أمام إحدى الشاشات التلفزيونية و اقدحي في العشرية  بكل أنوثة وغنج..

بادر أيها الشيخ البالغ من العمر عتيا، و اربط جفونك بشريط أزرق يحمل شعار الحزب الحاكم و توكأ على عصي وجاهة قبيلتك و كثافة أصوات ولايتك وشهادة تقاعدك وتقدم إلى بساط التعيين، لن تحتاج سوى سابق تجريد من منصب بسبب اختلاس أو استغلال غير قانوني لمنصب سابق.. قد يرفع من قدرك  موقف تملق سابق للرئيس السابق و تغيير لاحق لكل أقوالك ومواقفك اتجاهه.. 

أيها المناضل الجسور المطالب برحيل كل الأنظمة، مبتدع الشعارات المعارضة الطنانة، خذ صورة أمام القصر الرمادي و لون رمادية الكون بوردية الإشادة، تحدث عن الأخلاق و عن الرزانة والهدوء، وعن دورهم في تهدئة غليان أمعاء الجوعى و تخفيف آلام المحرومين و المغبونين.. وتخير ما جمت به مخيلتك من جزاء في عصور النضال و لون بزرقة المصلحة شحوب المبادئ.. 

أشيروا علينا أيها المواطنون الأشراف بطريقة لاتباع نهجكم الاصلاحي فنحن أيضا نريد أن نغترف من زلال الانسجام و التوظيف و التقدير، نريد قطعنا من كعكة الوطن، فهل من وسيلة إلى ذلك غير التهجم على أفضل رئيس حكم البلاد من قبل؟؟ !

إعادة نشر