محامي المعتقل حسن امبيرك: دوائر أمنية تتربص بموكلي بسبب آرائه...

جمعة, 25/03/2022 - 13:22

بنشاب: قال محامي المهندس والمدون حسنه امبيريك إن وكيل الجمهورية بمحكمة  ولاية نواكشوط الشمالية قرر ايداع مكله السجن بتهمة المساس المتعمد بالحياة الشخصية لشخص رئيس  الجمهورية ، ونشر وتوزيع القذف ، ونسبة وقائع غير صحيحة في حقه، مستندا حسب قرار الايداع على المواد : 1 _ 2 من قانون حماية الرموز، رغم اعتبارالنيابة للتهمة بكونها جريمة تلبس التي تستدعي الاحالة مباشرة للمحكمة دون التحقيق .

وأضاف المحامي الأستاذ / احمد سالم  محمد البشير الفاظل محامي، أن وكيل الجمهورية بمحكمة الولاية الشمالية، قد أخبره أن موكله سيمثل للمحاكمة يوم الاثنين المقبل الموافق : 28 / 3/ 22 .

و جاء في تصريح المحامي / أحمد سالم محمد البشير الفاظل : 

خلال مثول موكلنا حسنه امبيريك يوم 24 / 3/ 22  امام وكيل الجمهورية بمحكمة  ولاية نواكشوط الشمالية قرر ايداعه السجن بتهمة ( المساس المتعمد بالحياة الشخصية لشخص رئيس  الجمهورية ، ونشر وتوزيع القذف ، ونسبة وقائع غير صحيحة في حقه ) مستند حسب قرار الايداع على المواد : 1 _ 2 من قانون حماية الرموز . ، هذا مع اعتبارالنيابة للتهمة بكونها جريمة تلبس التي تستدعي الاحالة مباشرة للمحكمة دون التحقيق . وقد اخبرنا من طرف وكيل الجمهورية بمحكمة الولاية الشمالية بكون موكلنا سيمثل للمحاكمة يوم الاثنين المقبل الموافق : 28 / 3/ 22 .

وكان موكلنا قد تم اقتياده من طرف اشخاص يتبعون للمخابرات قاموا باعتقاله وتسليمه للمفوضية رقم 2 بتيارت وظل في حالة اختطاف دون علم اي كان بمكان اختطافه لمدة يومين قبل احالته للنيابة . وتم وضعه في ظروف قاسية اثناء الحراسة النظرية لدى الشرطة.

وتعتبر هذه المتابعة اجراء مؤسف لما يحمل من  خرق للدستور والقانون  وتقييد للحريات لاسباب تافهة ، في ظل معاناة المجتمع من العديد من الجرائم التي تهدد الامن العام ، وتودي يوميا بارواح الكثير من المواطنين العزل .

ولا اريد ان اظهر بالضبط ا تفاصيل الخروقات القانونية السافرة التي تمت من خلال متابعة موكلنا ، وايداعه السجن دون مبررات تستدعي ذلك ، متمسكا بذلك ليوم المحاكمة .

ما لا يحتاج لجدال هو ان موكلنا منذ وقت طويل والكثير من الاشخاص الموالين للنظام والمعادين للرئيس السابق  ، وبعض الدوائر  الامنية تتربص به بسبب موقفه المساند سياسيا ، والمتعاطف مع محنة الرئيس السابق .

وثقتنا كاملة في ان الظلم لا يعين في مضمونه على الاستمرار .

وثقتنا ايضا في ان القضاء لن يقبل ان يجتمع على الظلم

الأستاذ  / احمدسالم  محمد البشير الفاظل محامي المهندس والمدون حسنه امبيريك.